طنجة : رفع شعار الصحراء مغربية وفلسطين عربية في احتفالات فاتح ماي ؟

خلدت الطبقة العاملة بمدينة طنجة يومه الأحد ، وفي أجواء غلبت عليها غبار الشركي ، اليوم العالمي للشغل برفع شعارات مختلفة في مقدمتها القضيتان ؛ الوطنية والفلسطينية برفع شعار" الصحراء مغربية وفلسطين عربية". هذا ، وقد شاركت في احتفال العمال بطنجة المركزيات النقابية ، حيث جابت المسيرات شارع محمد الخامس، وشارع باستور، وشارع المقاومة، وشارع مولاي يوسف في اتجاه المقرات النقابية ، حيث استمع المشاركون الى كلمات ألقيت بالمناسبة، علما بأن المشاركة كانت باهتة ، إذا استثنينا أصحاب الطاكسيات الذين ملأوا الدنيا ضجيجا بفعل المنبهات الصوتية . للإشارة ، فقد شارك في نقابة الاتحاد الوطني الوزير المنتدب لدى وزارة النقل واللوجستيك نجيب بوليف الذي كان يتقدم المسيرة العمالية. العدالة والتنمية رفعت بالمناسبة شعار" يامجلس البلدي ابغيت سكنى للولادي" ورفعو شعارات حول القضية الوطنية من قبيل "الصحراء مغربية من طنجة الى الكويرة". أما نقابة حزب الاستقلال الاتحاد العام ، فكان شعارها رفع "النعوش" تعبيرأ عن موت لاكريمات اطاكسيات بعد موت أصحابها فبقيت معلقة !
