ملف أساتذة الغد : النقابات تدفل على الخط !؟

ملف أساتذة الغد : النقابات تدفل على الخط !؟
طنجة 40/وكالات2016/03/02 على الساعة 21h50

أعلنت النقابات التعليمية عن عزمها خوض احتجاجات على حكومة عبد الإله بنكيران، وذلك للتعبير عن تضامنها مع الأساتذة المتدربين. هذا الإعلان جاء على لسان يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين، في ندوة صحافية لـ”أساتذة الغد”، صبيحة يومه الأربعاء، في الرباط، أكد خلالها أن النقابات التعليمية “هي جزء من الحل، ولا تسعى إلى تأزيم المشكلة كما يروج لذلك بعض”. وأضاف المتحدث نفسه “سننخرط في الحركات الاحتجاجية حماية لأساتذة الغد، وسندخل كطرف ونتفق على خطوات تصعيدية في حال استمرار الوضع على ما هو عليه”، على حد تعبير القيادي النقابي، الذي أكد في الوقت ذاته أن “ما جرى في اللقاء الأخير مع رئيس الحكومة أمر يجانب الصواب، بحكم أننا راسلنا رئاسة الحكومة قبل تاريخ اللقاء، مطالبين باجتماع بحضور جميع الأطراف للبحث عن حل للأزمة”. على صعيد آخر، نفى علاكوش أن تكون النقابات و”المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة المتدربين” قد قدمت حلا غير الذي اقترحته الحكومة، مؤكدا أنها قامت فقط بـ”تجويده” ليلائم جميع الأطراف .

تعليقات

لا توجد تعليقات بعد على هذا المقال

تعليقات على المقال