سوق سبت الزينات بضواحي طنجة خارج التغطية ؟

من يكتب له زيارة سوق سبت الزينات الأسبوعي لا بد وأن تلفت انتباهه حالة الطريق الكارثية المؤدية إليه ، ابتداء من المقطع المحاذي لأحد المعامل المعروفة لدى رواد السوق ، القادمين من مختلف المداشر والمناطق ،سواء كان راجلا أو مستعملا لعربة أو دراجة نارية أو ممتطيا دابته ..

وضعية الطريق هاته تجعل المتسوقين والمتسوقات يعيشون جحيما حقيقيا ، خاصة في لحظات الازدحام التي يعرفها السوق بمناسبة الأعياد الدينية ، مثل عيد الأضحى على وجه الخصوص ..جماعة المنزلة ومجلسها الموقر بين مزدوجتين في خبر كان..

وما دام السيد الرئيس يركب عربته ذات الدفع الرباعي والمؤدى ثمنها من مالية الجماعة ، فلا يهمه مآل الساكنة المغلوبة على أمرها ..كما لا تهمه وضعية الطريق الرديئة التي يقطعها المواطن القروي البسيط لقضاء أغراضه الضرورية ،من خضر ومواد غذائية أساسية .

لا سيما وأن التبضع لا يكون الا أسبوعيا ! فأين نحن من المسؤولية الملقاة على عاتق رؤساء الجماعات الذين يديرون ظهورهم للساكنة مجرد فوزهم في الانتخابات الجماعية ؟؟!
