في أقل من شهر.. إحباط محاولة 125 مغربيا لدخول إسبانيا بطريقة غير شرعية

طنجة 402016/08/27 على الساعة 17h02
ذكرت وسائل إعلام إسبانية، صباح يوم السبت 27 غشت، أن الشرطة أحبطت محاولة دخول غير شرعية لـ 125 شخصا من جنسية مغربية، منذ بداية الشهر الجاري، عبر كل من معبر باب سبتة وميناءي طريفة والجزيرة الخضراء. وأشارت ذات المصادر، إلى أن عناصر الحرس المدني الإسباني شددت مؤخرا من عمليات التفتيش لجميع المركبات القادمة من مدينة طنجة، كما ضاعفت من عدد دورياتها العاملة على الحدود تزامنا مع عودة المغتربين المغاربة إلى أوروبا. ومؤخرا، ازدادت محاولات الوصول إلى إسبانيا بطريقة غير شرعية، حيث يلجأ عدد من المغاربة إلى الاختباء بين تجاويف السيارات والشاحنات، وحتى بين أمتعة المسافرين، بهدف الوصول إلى الضفة الأخرى هربا من المغرب.
