إصابة 8 عمال وإجلاء 300 آخرين إثر تصدير شحنة سامة من طنجة إلى مصنع بفرنسا

طنجة 402016/08/27 على الساعة 17h00
أصيب 8 عمال بمصنع "بيجو سيتروين" لتركيب أجزاء السيارات بمدينة "سوشو" الفرنسية، ليلة الجمعة السبت 27 غشت، إثر توصلهم بشحنة أسلاك كهربائية من معمل بمدينة طنجة اتضح أنها تحمل مادة سامة. ومباشرة بعد الحادث، تم إجلاء 300 عامل وإعلان حالة الطوارئ القصوى بالمصنع وإخلائه بالكامل، حيث تم التعامل مع الوضع على أساس "تهديد أمني"، كما حضرت إلى عين المكان مختلف المصالح المعنية بما فيها وحدات متخصصة في إدارة المخاطر البيولوجية. وقالت وسائل إعلام فرنسية صباح يوم السبت، إنه تأكد رسميا أن الشحنة القادمة من طنجة كانت مغطاة بغبار مادة سامة، مشيرة إلى أنه تجري حاليا تحقيقات وتحاليل مختبرية لتحديد نوعها ومصدرها.
