مسيرة حاشدة اليوم بالرباط ضد النظام الجديد للتقاعد الذي صادق عليه البرلمان، والإعداد للمسيرة المقبلة يبدأ من الآن

مسيرة حاشدة اليوم بالرباط ضد النظام الجديد للتقاعد الذي صادق عليه البرلمان، والإعداد للمسيرة المقبلة يبدأ من الآن
طنجة 402016/07/24 على الساعة 22h34

حضرت فعاليات مدنية وسياسية ونقابية وحقوقية مسيرة الأحد 24 يوليوز التي دعت إليها التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد بالرباط، والتي عرفت كذالك حضورا نوعيا ومشاركة مكثفة للشغيلة المغربية الرافضة لتمرير مشروع التقاعد ورهن مصيرهم ومستقبل الأجيال القادمة بواسطة حفنة من البرلمانيين بالمؤسسة التشريعية.

وعرفت المسيرة مشاركة وازنة لفعاليات المجتمع المدني المطالبة بإسقاط خطة قانون التقاعد. هذا ورفع المشاركون في المسيرة شعارات قوية ضد حكومة بن كيران من قبيل:” بن كيران يا جبان الموظف لا يهان “. ووقف المحتجون أمام قبة البرلمان وأشاروا إليها بالأصابع مع ترديد شعار”هنا تآمرتوا هنا نفضحوكم “.

فيما مرت المسيرة في ظروف حضارية وأجواء سلمية حيث لم يتخللها أي حادث من أي نوع حسب مصادر من عين المكان. وتعلن التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد من الآن بتنظيمها لمسيرة أخرى مرفوقة بأشكال احتجاجية ستكون أكثر تصعيدا، عن قريب، مؤكدة بأنها ستستمر في النضال إلى غاية تراجع الحكومة عن هذا الإصلاح “الظالم” للشغيلة والموظفين، حسب تعبيرها.

تعليقات

لا توجد تعليقات بعد على هذا المقال

تعليقات على المقال