رسالة إلى الوالي اليعقوبي بخصوص خطر تعطل الإنارة العمومية واشتعالها خلال النهار بعدد من الأحياء بطنجة .

في الوقت الذي تشكو الجماعة الحضرية من ارتفاع تكلفة استهلاك الكهرباء وتراكم الديون المستحقة. تستمر آفة اشتعال الإنارة العمومية نهارا على صعيد عدد من الأحياء بشكل غير مبرر .. ففي يوم 3 يونيو تم رصد حالة اشتعال مصابيح الإنارة العمومية في محيط حدائق المندوبية . ويوم 5 يونيو تم رصد حالة مماثلة على صعيد منطقة العوامة في كل من حي المرابط ، وفاطمة ، والغرس .. والأخطر من ذلك هو استمرار هذه الحالة بمنطقة العوامة لمدة أزيد من سنة دون أن تتحمل الجماعة مسؤوليتها في إصلاح الأعطاب. وذلك في الوقت الذي تعاني نفس الأحياء من تعطل الإنارة العمومية في عدة محاور وخصوصا على صعيد الطريق الدائرية 9 التي أنجزت سنة 2009 بغلاف مالي جد مرتفع من غير إتمام الأشغال الخاصة بمد الشبكة الكهربائية ..وهو ما يدعو إلى فتح تحقيق حول أسباب تعثر إنجاز هذه الصفقة ..
ونفس الأمر ينطبق على الطريق الرئيسي الرابط بين الطريق الدائرية 9 ومدشر العوامة، والذي يمر بجوار السكة الحديدية . فرغم توفر الأعمدة الكهربائية فإن الإنارة تظل مفقودة ، مما يخلق صعوبات جمة أمام المواطنين الذي يتعرضون للاعتداءات ليلا على يد اللصوص وقطاع الطرق . والمثير أيضا هو اضطرارهم لقطع مسافات طويلة وسط الظلام تزامنا مع أوقات مرور القطار ليلا ..
وفي انتظار تدخلكم تقبلوا فائق التقدير والاحترام .
المكتب المركزي لرابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين
