الحسيمة : ماذا يجري بجماعة بني جميل مسطاسة ؟!

الحسيمة : ماذا يجري بجماعة بني جميل مسطاسة ؟!
طنجة 402016/05/10 على الساعة 20h02

كما كان منتظرا فإن الأوضاع بجماعة بني جميل مسطاسة ، التابعة لإقليم الحسيمة تزداد سوءا يوما عن آخر وعلى جميع الأصعدة إداريا وماليا وتنظيميا ، ولا سيما في بحر هذه السنة التي عرفت فيها المنطقة جفافا لم تعرفه من قبل ، مما أثر على معيشة الساكنة التي يزاول معظمها الأنشطة الفلاحية المعتمدة على مياه الأمطار . المجلس القروي للجماعة المذكورة ، والمكون من أغلبية ، تنتمي حزبيا للبام ، لم ينجح في تسيير شؤون الساكنة ولو بنسبة ضئيلة ، لا من حيث البنية التحتية ، ولا من حيث مساعدة الفلاح المتضرر من الجفاف هو وماشيته ، ولا من حيث توفير الخدمات الاجتماعية والصحية الضرورية ، إنه امتداد للمجلس السابق الذي كان يرأسه الرئيس الحالي ، رغم "تبديل " معظم الأعضاء للونهم الحزبي مكرهين بالطبع ! ولعل "انتفاضة" جل أعضاء المجلس القروي لبني جميل مسطاسة بامتناعهم عن حضور الدورة التي كان متوقعا انعقادها يوم أمس الإثنين 09 ماي الجاري ، إلا دليل آخر على الفشل الذي آلت إليه الجماعة ، بل وصولها الى الباب المسدود ! فالأعضاء الغاضبون 15 عضوا . في مقابل ذلك ، حضر الدورة ثلاثة أعضاء ، وهم : الرئيس ونائبه الذي أرعد وأزبد ، وهدد الأعضاء الرافضين للجمود ، بل الشلل التام الذي يسود مفاصل الجماعة باستعمال القوة ضدهم لحضور الدورة ، وعضو ثالث مقرب من الرئيس ! ويسجل المتتبعون للشأن المحلي ببني جميل بأنه لأول مرة ينتفض الأعضاء ضد طريقة تسيير الجماعة ، مطالبين في الآن نفسه السلطات الإقليمية ممثلة في السيد العامل بإرسال لجنة للتقصي في أمر تدبير مالية الجماعة وطرق صرفها .

تعليقات

لا توجد تعليقات بعد على هذا المقال

تعليقات على المقال