طنجة : ندوة نشر وتعميق روح المواطنة.

بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لزيارة الملك الراحل محمد الخامس لمدينة طنجة ؛ في 9 أبريل 1947 نظم كل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والمنظمة المغربية للإعلام الجديد يومه الجمعة 8 أبريل الجاري ندوة في موضوع " نشر وتعميق روح المواطنة تربويا وسياسيا " ، بمشاركة المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والباحثان المتميزان في التاريخين الحديث والمعاصر للمغرب الدكتور مبارك زكي والدكتور محمد خرشيش والجلسة من تسيير الدكتور الطيب بوتبقالت . هذا وقد تركزت المداخلات على الذاكرة الوطنية ، بما فيها محطة المقاومة بالربوع الشمالية ، ولاسيما طنجة التي احتضنت حدث إلقاء خطاب السلطان الراحل محمد الخامس ، كما أثارت المداخلات عدة أسئلة ، تعنى بالمواطنة والمواطن ، وتربية هذا الأخير على القيم الأصيلة ، ذات الصلة بالهوية المغربية ، وصناعة التاريخ وترتيب الأولويات ، وفق أهمية الحدث وقيمته الوطنية والسياسية .
