طنجة : أساتذة الغد يتعرضون لهجمة شرسة !

تعرض الأساتذة المتدربون يومه الخميس بمدينة طنجة إلى هجوم عنيف ، نفذته وحدات أمنية تابعة لأمن طنجة بحيث ، نتج عن الهجوم إصابات عديدة ؛ اثنتين اصابتهما بليغة ..يأتي هذا الهجوم الشرس الذي وراءه بالدرجة الأولى حكومة بنكيران ، التي لا تتردد لحظة واحدة في ترجمة ما يملى عليها من قبل الدولة المغربية ، التي تأتمر بدورها بأوامر يصدرها كل من البنك العالمي وصندوق النقد الدولي ، اللذين أوصلا التعليم ببلادنا إلى الدرك الأسفل من الرداءة ، بما في ذلك مستوى التكوين الأكاديمي والمهني ، فضلا عن سوء التدبير الذي يعرفه القطاع ، في مختلف الأسلاك وفي الموارد البشرية . التعليم في بلادنا يشكو من أزمة مركبة ، وراءها بالدرجة الأولى الدولة المغربية ، التي لا تترك القطاع مستقلا بكفاءاته وأطره ، مما يعني أن النتائج ستكون مستقبلا كارثية ، وعلى كافة الأصعدة . وكاستنتاج نقول : هل باستعمال العصا سنحل مشاكل التربية والتعليم بالمغرب ، بما في ذلك مشكلة التكوين التصلة مباشرة بالأساتذة المتدربين ؟؟؟
