الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة تصدر بلاغا حول تردي الأوضاع الأمنية ؟ بـــــــــــــــــلاغ

بتاريخ 17-02-2016 عقد المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة اجتماعه العادي في اطار الاجتماعات الدورية و بعد وقوفه على مستجدات الوضع الحقوقي بالمدينة و مناقشته كافة النقاط المدرجة بجدول الاعمال قرر تيليغ الراي العام المحلي و الوطني ما يلي : - استنكاره لما آلت اليه الاوضاع الامنية بمدينة طنجة من استفحال الجريمة و خاصة المتعلقة بالاعتداء على حياة الاشخاص و سلامتهم البدنية مما يؤكد عجز المصالح الأمنية و السلطات المنتخبة عن القيام بدورهما في الوقاية من الجريمة عبر تكثيف الدوريات الأمنية و محاربة الاتجار في المخدرات و توفير الإنارة العمومية و عدم الاقتصار على الحملات الأمنية المنظمة بمناسبة وقوع جريمة ما في الوقت الذي تعرف فيه محاربة الجريمة الإرهابية و الوقاية منها تقدما تتبجح به المصالح الاستخباراتية على الصعيد الدولي و هو ما يدعو إلى القول بوجود سياستين أمنيتين ؛ سياسة أمنية ناجحة لحماية الأمن العام للدولة و سياسة أمنية فاشلة لحماية المواطنين بل و الاعتداء عليهم من طرف رجال الأمن بمناسبة الاحتجاج السلمي كما هو الحال بالنسبة لاحتجاجات الأساتذة المتدربين . - تثمينه للدعوات إلى إحياء الذكرى الخامسة لانطلاق حركة 20 فبراير عبر التظاهر يوم 20 فبراير 2016 تحت شعار إسقاط الفساد و الاستبداد و دعوته كافة الإطارات السياسية و النقابية و الحقوقية و الجمعوية و كافة المواطنين الى المشاركة المكثفة في الأشكال الاحتجاجية التي دعت اليها حركة 20 فبراير. - تنظيمه لجمع عام تنظيمي يوم الأحد 21-02-2016 بمقر الجمعية على الساعة الحادية عشر صباحا بقصد تجديد الانخراط و تشكيل اللجان الوظيفية و توزيع الوثيقة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشرللجمعية. - تنظيمه لجمع عام يوم الأحد 28-02-2016 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بطنجة لمناقشة الوثيقة التحضيرية للمؤتمر ولانتداب المؤتمرين المشاركين في المؤتمرالوطني الحادي عشرللجمعية . عن المكتب المحلي
