الشرطة الإسبانية توقف عصابة تتاجر في المخدرات .

وضع الحرس المدني الإسباني بالجنوب ، يده على شبكة خطيرة تنشط في تهريب الحشيش من شمال المغرب إلى اسبانيا، وأوقف حسب مصادرنا، 13 عنصرا منها وضبط أسلحة نارية بحوزتها. وحسب وكالة الانباء الاسبانية "أوروبا بريس"، نقلا عن الحرس المدني، فإن عملية الإطاحة بالشبكة تمت خلال عملية أطلقت عليها "غلاتيا" لمحاربة تجارة المخدرات بجنوب إسبانيا، وهي العملية التي همت 3 مدن هي ملاكا وقادس وويلبا. وقد أدت العملية التي انطلقت في أكتوبر الماضي، إلى تقفي اثار الشبكة المعنية التي كانت تنشط في تهريب المخدرات على متن قوارب سريعة من شمال المغرب، وذلك بعد اعتراض سبيل أحد قواربها المحملة بالمخدرات في شهر أكتوبر. وأضاف المصدر الإسباني ، أن عملية التفكيك أدت إلى توقيف 13 عنصرا من أعضاء الشبكة، إضافة إلى حجز طن و310 كيلرام من الحشيش، وقاربا و 4 سيارات، بالاضافة إلى عدد من الهواتف وأجهزة الكترونية كان أفراد الشبكة يستخدمونها فيما بينهم. كما أدت المداهمات لمقرات الشبكة إلى العثور على أسلحة بحوزة أعضاء الشبكة، وهي عبارة عن مسدسين و 3 بنادق ، اثنتين منها متطورة.
