بميدي1تفي في مأزق كبير وراءه لوبي الفساد ؟!

بميدي1تفي في مأزق كبير وراءه لوبي الفساد ؟!
طنجة 402016/09/11 على الساعة 20h00

استبشر الصحافيون والصحافيات خيرا عندما غادر المدير السابق السيد العزوزي المنطقة الحرة ، حيث يوجد مقر قناة ميدي1تفي ، إذ كان الجميع عاقدا العزم على مزيد من العطاء ، وذلك في أفق تطوير المنتوج التلفزي الذي طالما راهن عليه المغاربة ، لا سيما في مرحلة تتسم بالتنافسية القوية في استقطاب المشاهد ، بل الوصول إلى إقناعه بالبرامج المقدمة ، إخبارية واجتماعية وثقافية وترفيهية ، لكن للأسف الشديد مع مجيئ المدير الجديد الذي يجمع اليوم ما بين إدارتي القناة التي نحن بصدد كتابة تقرير عنها وبين المحطة الشهيرة ميدي1 ،قامت القيامة وتعبأت أسماء بعينها وعلى رأسها المسؤول عن قسم الأخبار الذي تم تثبيته من قبل المدير الجديد حسن خيار واختاروا وضع العصا في عجلة القناة ، خوفا من فقدان مواقعهم المهزوزة أصلا ، وعلى رأسهم بالطبع المسؤول عن الأخبار !؟ هذا الأخير تفتقت عبقريته ، بعد أن جالس غريميه وصديقيه ، ببيت الصحافة ، الغنيين عن التعريف ، فبادر إلى تزكية سيدة ،لتقديم الأخبار والفقرات الثقافية ، علما بأن المستوى الدراسي للمعنية بالأمر متواضع ! فبعد كل الزوابع الذي أثارها ويثيرها الصحافي الذي أسندت إليه مهمة تدبير قسم الأخبار ،فإن الإدارة الجديدة ؛ ممثلة في شخص حسن خيار ، المشهود له بالكفاءة والتدبير المحكم ، تراوح مكانها ، وتخضع للضغوطات المزعومة (الضربات تحت الحزام) التي يتفنن بيت الصحافة بمعية اتحاد كتاب المغرب في حبك خيوطها ..كل ذلك يهدف إلى خدمة أجندة ومصالح شخصية .فهل تقبل إدارة مدي1تفي الجديدة بوصاية خارجية يشارك في صنعها المسؤول عن الأخبار ؟!

تعليقات

لا توجد تعليقات بعد على هذا المقال

تعليقات على المقال