ملك السعودية يستقبل رئيس السودان عمر البشير في طنجة

استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مقر إقامتھ بمدينة طنجة، يوم الثلاثاء 26 يوليوز، عمر حسن البشیر رئیس جمھوریة السودان، الذي انتقل إلى المغرب بعد مشاركتھ في القمة العربیة في موریتانیا.

استقبل الملك سلمان بن عبد العزیز آل سعود في مقر إقامتھ بمدینة طنجة، یوم الثلاثاء 26 یولیوز، عمر حسن البشیر رئیس جمھوریة السودان، الذي انتقل إلى المغرب بعد مشاركتھ في القمة العربیة في موریتانیا.
وكالة الأنباء السعودیة الرسمیة قالت إنھ جرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخویة بین البلدینوعدد النائب الثاني لرئیس مجلس الوزراء وزیر الدفاع، ووزیر الخارجیة عادل بن أحمد الجبیر، وسفیر الریاض من الموضوعات ذات الاھتمام المشترك، وذلك بحضور الأمیر محمد بن سلمان بن عبدالعزیز ولي ولي العھد للمغرب الدكتور عبدالعزیز بن محیي الدین خوجة، وسفیر الریاض لدى جمھوریة مصر العربیة مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربیة أحمد بن عبدالعزیز قطان
كما حضر من الجانب السوداني، وزیر رئاسة الجمھوریة فضل عبداالله فضل، ووزیر الخارجیة البروفیسور إبراھیم أحمد غندور، ووزیر الدولة مدیر مكتب رئیس الجمھوریة طھ عثمان الحسین، وعدد من المسؤولین.
ویلاحق عمر البشیر من قبل المحكمة الدولیة الجنائیة بسبب ملاحقة المحكمة الجنائیة لھ بتھمة ارتكاب جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانیة، وإبادة جماعیة في إقلیم دارفور.

