المسعودي العياشي أول رئيس جماعة محلية لحزب التقدم والاشتراكية في المغرب !

في سنة 1992 اتصل مناضلو حزب التقدم والاشتراكية بجماعة عين مديونة بالرفيق المسعودي العياشي، كان عمره يناهز 36 سنة، ليتقدم للانتخابات الجماعية بجماعة عين مديونة. في بداية الأمر كان الرفيق المسعودي مترددا. إلا أن لجنة الرفاق ألحوا عليه في الموضوع وأكدوا له أنه إن لم يترشح فإنهم لن يدخلوا الانتخابات بالمنطقة. تقدم الرفيق العياشي بترشيحه وفاز بعضوية الجماعة. نجح 5 أعضاء باسم حزب التقدم والاشتراكية بجماعة عين مديونة في الوقت الذي كانت تضم فيه الجماعة 23 عضوا. بالرغم من كل الصعوبات دخل المنافسة للظفر برآسة الجماعة، فتمكن من ذلك ليصبح أول رئيس جماعة محلية باسم الحزب في تاريخ حزب التقدم والاشتراكية. كان في الجماعة صنبور ماء واحد مغلق وحولت قناة تزويده الى منزل القائد خلال المراحل السابقة. وكان القائد يصول ويجول دون حسيب ولا رقيب. لكن بعد مجيئ الرفيق المسعودي انقلبت الأمور وأصبح السكان يشعرون بتحرر من زمن الفساد وارتفعت معنوياتهم لخوض غمار المواجهة ضد المفسدين من السلطة وبقايا العهد البائد في الجماعة. كان من أول قرارات الرفيق المسعودي قطع قناة الماء على القائد وفتحها لعموم المواطنين. شرع في تنظيم أوراش التطوع والمساهمة شخصيا فيها. مما رفع شعبيته واصبح محبوبا لدى المواطنين.
