طنجة : إدريس لشكر ضيفا على بيت الصحافة .

حل امس الجمعة الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر ضيفا على بيت الصحافة ، حيث تم التطرق ومن خلال جلسة سمر رمضانية أدارها الإعلامي سعيد كوبريت ، على مدار ثلاث ساعات ونيف ، إلى راهن الواقع السياسي بالمغرب وصلته بالانتخابات التشريعية المرتقبة ، وكذا الآفاق السياسية ببلادنا ، فضلا عن العديد من القضايا ، التي امتزح فيها ما هو حزبي بما هو شخصي . تجدر الإشارة إلى أن الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، لم يفوت الفرصة ، دون ذكر المشاكل التي اعترضت حزبه منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي . كما أشار في معرض مرافعاته السياسية ، أمام عدد من أطر الحزب ومناضليه ومناضلاته ، الذين حضروا من مختلف مدن الشمال وكذا جمهور من الإعلاميين والمثقفين والمهتمين بالشأن السياسي والحزبي ، إلى قدرة الاتحاد باعتباره حزبا سياسيا يساريا على الصمود والبقاء حيا على الخارطة الحزبية العربية والافريقية ، علما يضيف لشكر بأن جل الأحزاب اليسارية العربية انتهت ولم يعد لها وجود . الجديد في خطاب لشكر اليوم بلقاء طنجة هو لغته السياسية الجريئة ، التي تحمل تعابير سياسية لم تكن مألوفة لدى المهتم بشؤون حزب الاتحاد ، ولم يفه بها كاتب الاتحاد من قبل .. قد يكون هذا نوعا من التصعيد ، تمليه ظرفية الانتخابات التشريعية القادمة ؟!
