الحسيمة : العطش يهدد سكان بني جميل والجماعة القروية لا تبالي !؟

الحسيمة : العطش يهدد سكان بني جميل والجماعة القروية لا تبالي !؟
حسن لعشير2016/05/25 على الساعة 10h47

تعرف جماعة بني اكميل القروية بإقليم الحسيمة تعثرات واختلالات كثيرة تمس التدبير السليم للشأن المحلي ، تتمثل في كون المكتب المسير للجماعة أبان عن ضعفه في ترشيد فائض الميزانية وعدم قدرته على تحقيق النجاعة والحكامة الجيدة ، كما أكدت بعض المصادر المطلعة على أن هناك إقصاء متعمدا وخطيرا تعرضت له جميع دواوير المنطقة من الإستفادة من برنامج الجماعة المتعلق بحفر الأبار لتزويد سكانها بقطرات الماء الشروب ، باستثناء دوار إمشحوذن مسقط رأس النائب الأول للرئيس، حيث استفاد هذا الأخير بثلاثة آبار تم حفرها مؤخرا ودفعة واحدة لإشباع سكانه بالماء الشروب ، مما أثار استياء وامتعاض باقي الدواوير الأخرى الأكثر تضررا والتي تعاني القحط والعطش وخصاص شديد في الماء الشروب . ولا يخفى على أحد أن سكانها يقطعون مسافات طويلة عبر الدواب لجلب حاجياتهم الضرورية من الماء الشروب . كما تؤكد ذات المصادر عن مدى انحياز النائب الأول للرئيس إلى الدوار الذي ينتمي إليه ، معبرا بذلك عن تجاوزات خطيرة في مجال التدبير الجيد ، حيث خصص حصة الأسد من الفائض وبشكل تعسفي لفائدة الدوار الذي ينتمي إليه ، معرضا بذلك باقي الدواوير إلى الإقصاء الممنهج وعدم الإستفادة بقطرات الماء الشروب ، الأمر الذي دفع بأغلبية المستشارين إلى مقاطعة دورة ماي التي كانت مخصصة لدراسة مسألة تحويل الفائض وحسن تدبيره وفق متطلبات وحاجيات السكان ، معبرين بذلك عن استنكارهم ورفضهم لسلوكات وعجرفة النائب الأول للرئيس الذي يفرض قوته وطغيانه على المكتب المسير باعتباره من أصحاب النفوذ والنقود وتحت مظلة الزعيم الأكبر والأقوى المنتمي لحزب البام ، مما أثر بشكل سلبي وخطيرعلى نفسية ساكنة المنطقة بإحساسهم بفظاعة الإهمال والإقصاء وعدم تعميم الإستفادة لدى مجموع سكان المنطقة .ليبقى السؤال العالق الذي تطرحه الساكنة في كل التجمعات واللقاءات هل النائب الأول للرئيس يمثل جميع ساكنة بني اكميل أم يمثل الدوار الذي ينتمي إليه ؟؟.

تعليقات

لا توجد تعليقات بعد على هذا المقال

تعليقات على المقال