هل تقوى البوليزاريو على تعبئة السعودية ضد صحراء المغرب ؟

طنجة 40 متابعة2016/03/15 على الساعة 09h26
طالبت "جبهة البوليساريو" الانفصالية دول الخليج، خاصة السعودية، بعدم الاستثمار في الأراضي الجنوبية للمملكة، باعتبارها منطقة نزاع، وكذا الإسراع في سحب مشاريعها لكونها "تنتهك الشرعية الدولية وبنود ميثاق منظمة الأمم المتحدة، هذا بالإضافة إلى قرارات المحكمة الجنائية الدولية، ومحكمة العدل الأوروبية، ودعوات المبعوث الشخصي للصحراء، كريستوفر روس"، وفق بيان صادر عن التنظيم. وقال وزير خارجية ما يسمى "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"، محمد سالم ولد السالك، إن "المنظمات الحقوقية الدولية تطالب بالحفاظ وحماية الموارد الطبيعية والبحرية للصحراويين إلى أن تتم تصفية الاستعمار بأراضي الصحراء"، مضيفا أن "السعودية ملزمة بشجب مثل هذه الأنشطة غير الشرعية، بغية الدفع بمسلسل السلام بين البلدان المجاورة، وبين المغاربة وإخوانهم الصحراويين" !!
