طنجة : مسابقة العدو الريفي في إطار برنامج "مدرستي قيم وإبداع"

في إطار فعاليات النسخة الاولى من برنامج مدرستي قيم وإبداع، والذي ينظم بشراكة بين ولاية جهة-طنجة-تطوان-الحسيمة، الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، فدراليتي أباء وأمهات و أولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الابتدائي و الإعدادي والثانوي، انطلقت صباح امس الثلاثاء 08 مارس 2016 بمالاباطا مسابقة رياضة العدو الريفي لفائدة أكثر من 1500 تلميذ وتلميذة بالمؤسسات الابتدائية المشاركة في البرنامج. وتهدف هذه التظاهرة إلى تشجيع التلاميذ على الممارسة الرياضية ودعم وتحفيز التميز في المجال الرياضي وكذا تجسيد أهداف وشعار البرنامج "التربية البيئية دعامة للارتقاء بالتلميذ". كما تروم شحذ همم المتمدرسين وتعزيز فرص الالتقاء والتفاعل الاجتماعي مع أقرانهم علاوة على نشر الوعي الرياضي الموجّه الداعي إلى ممارسة الرياضة لكسب اللياقة البدنية والنشاط الدائم وتقوية الجسم، والعناية والاهتمام بالتلاميذ الموهوبين في العدو الريفي والعمل على الارتقاء بمستوياتهم الفنية والمهارية وأخيرا غرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للتربية البدنية والرياضة المدرسية . وقد حضر هذا المهرجان الرياضي السيد ممثل ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة والسيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ورئيس فدراليتي اباء وامهات تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية .
